Link    |   Link    |   Link    |   Link    |   Link    |   Link    |   Link    |   Link

العودة     أخبار الزعيم ليوم السبت 17 / 4 / 1433 هـ من الصحف


أخبار الزعيم ليوم السبت 17 / 4 / 1433 هـ من الصحف

قال: إن صورة مستقبل اتحاد القدم لا تزال ضبابية.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة): استقالة نواف بن فيصل ليست الحل.. ومنتخبنا أحرج نفسه بعد عمان كتب - فيصل المطرفي: أبدى

أخبار الزعيم ليوم السبت 17 / 4 / 1433 هـ من الصحف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10 - 03 - 2012, 14:00
Senior Member
 
تاريخ الإنضمام: 02 - 11 - 2010
رقم العضوية: 40348
المشاركات: 681,887
قوة السمعة : تحدي is on a distinguished road
نقاط التقييم : 10
المشاهدات: 107 | التعليقات: 0 افتراضي أخبار الزعيم ليوم السبت 17 / 4 / 1433 هـ من الصحف

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 u8h20168.jpg

قال: إن صورة مستقبل اتحاد القدم لا تزال ضبابية.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
استقالة نواف بن فيصل ليست الحل.. ومنتخبنا أحرج نفسه بعد عمان

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14395.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أسفه من عدم تأهل منتخبنا الوطني للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم بالبرازيل، مشيراً إلى أن الأخضر خسر التأهل بالتعادل أمام عمان بالرياض وقال: «الحمد لله على كل حال وقدر الله وما شاء فعل، فمنتخبنا بتعادله مع عمان بالرياض أدخل نفسه في حسابات صعبة وأحرج نفسه ولاسيما أنه سيواجه منتخبا قويا كأستراليا وما نأمله أن يكون المستقبل لمنتخبنا أفضل بإذن الله بتضافر كل الجهود».

وعن رأيه في استقالة مجلس اتحاد كرة القدم بعد خسارة منتخبنا وخروجه من تصفيات كأس العالم.. أوضح الرئيس الهلالي: «استقالة رئيس اتحاد كرة القدم الأمير نواف بن فيصل وأعضاء المجلس ليست الحل لنهوض منتخبنا وعودة الكرة السعودية لسابق عهدها فلو استمر الأمير نواف بن فيصل لن يكون أمراً سيئاً ولكن ما ننشده حالياً مستقبل أفضل بإذن الله للكرة السعودية وأن يوفق رجال المرحلة المقبلة في مهمتهم رغم أن الصورة لاتزال ضبابية حول ما سيحدث مستقبلا وحين تتضح كل التفاصيل يستطيع الشخص أن يقيم ويحكم».

هذا واعتبر رئيس نادي الهلال أن نتيجة فريقه في أولى مباريات دوري أبطال آسيا أمام بيروزي الإيراني غير جيدة، موضحاً رأيه بالمواجهة التي أقيمت الأربعاء الماضي بقوله: «بلا شك ان المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا وكان هدفنا تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث ولكن قياسا بظروف المباراة فالتعادل كان نتيجة لا بأس بها ولاسيما بعد طرد مدافع الفريق أسامة هوساوي في الشوط الاول والذي أربك وضع الفريق باللقاء فالفريق خسر لاعبا مهما واحتسبت ركلة جزاء وتأخر الفريق بهدف ولكن ولله الحمد تمكن الفريق من تعديل النتيجة، ومن يعود لمجمل المباراة سيجد الهلال مسيطرا على مجريات المباراة في حين كان الفريق الايراني متكتلا في مناطقه الخلفية ونقول قدر الله وما شاء فعل وبإذن الله قادرون على تحقيق نتائج إيجابية في الجولات المقبلة ولاسيما ان تعادل الغرافة القطري والشباب الاماراتي كان من صالحنا».واضاف: «أعتقد أن مهاجم بيروزي اشترك مع خالد شراحيلي في لقطة ضربة الجزاء مما تسبب في إصابة شراحيلي حينها والمفترض احتساب خطأ للهلال ولكن نقول الحمد لله على كل حال وسنجعل تركيزنا على المرحلة المقبلة بشكل أكبر بدلاً من الحديث عن مباراة انتهت».

وعن غضب الجماهير الهلالية من أسامة هوساوي ومطالبتهم بمعاقبته بعد تصرفه الذي تسبب بطرده في اللقاء الآسيوي أمام بيروزي الايراني.. علق سموه موضحاً: «أسامة لا يستحق العقوبة ولن نعاقبه كون تصرفه كان بشكل عفوي مع الهجمة الإيرانية وهو لاعب كبير ووفقاً لما شاهدناه فما قام به لا يستدعي معاقبته».

وحول تكرار وتزايد الإصابات في صفوف الفريق الهلالي خلال الفترة الماضية ومكوث أكثر من لاعب في غرفة العلاج وغيابه عن المباريات في هذه الفترة الحساسة.. أجاب سموه مفنداً الأسباب قائلاً: «ما يخص نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري فهي بسبب كثرة المشاركات وخصوصاً العابد الذي استمر في المشاركة لمدة موسمين مع الفريق والمنتخب الاول والاولمبي وبلاشك ان ضغط المشاركات يتسبب في الاصابات، وأما الإصابات الاخرى فهي اصابات طارئة وعابرة مثل حسن العتيبي وويلهامسون الذي اصيب خلال مواجهة الاتحاد دورياً ومن خلال تواصلنا مع الجهاز الطبي لم يكن هناك سبب آخر لتزايد الاصابات وطبيب الفريق حاليا مع فريق عمله يعملون لتجهيز كل اللاعبين وإعدادهم بصورة تضمن عودتهم بشكل قوي بإذن الله».

ووجه رئيس الهلال رسالة لجماهير ناديه عن أحوال الفريق ووضعه في الموسم الجاري.. قال فيها: «وضع الهلال هو الأفضل في الموسم الحالي وبالعودة للمسابقات التي شارك فيها فهو الفريق الوحيد الذي حقق بطولة حتى الآن بعد تحقيقه لكأس ولي العهد وفي مسابقة الدوري هناك فرصة لتحقيقه في حال تعثر المنافسين وندرك انه من المفترض ان يكون وضعنا افضل بعد ان خسرنا 3 نقاط بسبب اخطاء تحكيمية وذلك في لقاء التعاون حين سلبت منا نقطتان وفي لقاء الاهلي حينما فقدنا نقطة وسنقاتل في الدوري للمنافسة لآخر رمق أما في دوري أبطال آسيا فلازال هناك 5 جولات والفرصة قائمة لتحقيق ما نهدف إليه وعلى ذلك كله أؤكد للجماهير الغالية ان الهلال وضعه جيد في المنافسات وتركيزنا كبير لإسعادهم بتحقيق النتائج الايجابية».

وعن تعامل الادارة الهلالية مع المباراتين المقبلتين اللتين ستقامان خارج قواعده في دوري ابطال اسيا وترتيباتهم حول ذلك بمغادره الفريق مبكرا او توفير استعدادات خاصة لها.. اجاب سموه: «المواجهتان ستقامان في قطر والامارات وكلاهما دولتان قريبتان وليس هناك حاجة لاستعدادات خاصة لها والجهاز الفني لدينا بقيادة التشيكي هاسيك سيرسم خطة الاعداد لها بشكل مناسب لتحقيق النتائج الايجابية». وحول تصرف بعض الجماهير الهلالية بعد لقاء بيروزي الايراني واحتمالية ايقاع عقوبة على الفريق في المشوار الآسيوي.. أوضح سموه: «لم يصلنا اي شيء حتى الآن من الاتحاد الآسيوي ولا أعتقد ان تصدر اي عقوبة كون التصرف فردي ولا يمثل الجماهير الهلالية مع علمنا بأن العقوبة وإن وقعت ستكون غرامة مالية لكن ما حدث لا يستحق العقوبة على كل حال».

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

يختتم تحضيراته غداً ويغادر الى بريدة
الهلال يواصل استعداداته للرائد.. والعابد وويلي جاهزان


أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14397.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

أجرى الفريق الكروي الاول بنادي الهلال عصر امس تدريباته على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، وذلك استعدادا لمواجهة مضيفه فريق الرائد يوم الاثنين القادم في مدينة بريدة في تمام الساعة 8:30 مساءً، حيث ركز مدرب الفريق «إيفان هاسيك» على التدريبات التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين، فيما أنهى اللاعب نواف العابد برنامجه التأهيلي وسينضم اللاعب اليوم في التدريبات الجماعية مع الفريق بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر في حين واصل حسن العتيبي ومبارك البيشي وعبدالعزيز الدوسري برامجهم العلاجية برفقة طبيب النادي في الوقت الذي أبدى فيه السويدي ويلهامسون جاهزية جيدة وشارك في المران بفعالية.

هذا وقد تابع المران الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدراة النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر تقام تدريبات الفريق الهلالي اليوم في تمام الساعة الـ6:30مساءً على ان ينهي الفريق تحضيراته عصر غد قبل ان يغادر مساء الى بريدة .

وعلى صعيد آخر ينضم كل من عبدالله السديري، وحسام الحارثي وفهد الجهني صباح اليوم بمعسكر المنتخب الأولمبي.

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

نبض الحرف
خدعة قلة المواهب..!!
عبدالواحد المشيقح


أستغرب من الآراء التي تربط (ظاهرة) اختفاء المواهب بوجود أربعة لاعبين غير سعوديين.. بما في ذلك قناعة اتحاد القدم.. الذي توصل في آخر اجتماع له قبل استقالته.. أن من أسباب ندرة المواهب وجود اللاعب الأجنبي.. ولذلك رأى تقليصهم إلى ثلاثة لاعبين بدلاً من أربعة..!!

لابد.. أن (نُسلم) أولاً بشح المواهب.. ولكن من غيب المواهب.. هو المفهوم (القاصر) لدى بعض الإداريين أحياناً.. ومُباركتهم لمدرب (بليد) يبحث عن نتائج وقتية.. ويخشى من غضب مدرج نادية حيناً آخر..!!

المُشكلة.. ليست في ناد وحده.. بل إنها تجتاح عدداً كبيراً من الأندية.. ولو تابعنا مسيرة الأندية لا نجدها تُقدم المواهب الجديدة.. والمعضلة ستستمر لسنوات طويلة قادمة.. ما دامت تلك الأندية ترضخ لقناعات مدرب (بليد) أو تعتمد على فكر إداري قراراته ارتجالية.. وتفتقد للدراية والفهم..!!

صدقوني.. ليس هُناك نُدرة مواهب.. فهي موجودة.. فالمشكلة ليس في عدم وجودها.. بل لمنحها الفرصة.. والشجاعة للإقدام على تلك الخطوة.. كما يفعل الهلال مع مواهبه.. التي يُقدمها كُل موسم.. فالهلال الأكثر تقديماً للنجوم الواعدة بسبب إيمان الهلاليين التام بضرورة ضخ الدماء الشابة في الفريق.. الاتفاق أيضاً هذا الموسم سار في المسار الهلالي نفسه.. وقدم لنا هذا الموسم أسماء واعدة..!!

نحن.. نُدرك أن الأندية لا تملك ذات المواهب التي يمتلكها الهلال.. في وفرتها ونجوميتها.. ولكن هذا لا يُلغي بأنها عديمة المواهب.. غير أن من غيبها للظهور القناعة بالأسماء القديمة التي ظلت سنين تدور في فلكها رغم فشلها.. حتى أن بعض الأندية أغلب لاعبيها مثل بعضهم أربعة وثلاثة أندية قبل أن يلتحقوا بفرقهم الحالية..!!

حاولوا ولكن..!!

جاءت نتائج ممثلينا في مُستهل مشوارهم في التصفيات الأولية لبطولة دوري آسيا.. منطقية إلى درجة كبيرة.. ووضحت رغبة فرقنا وجديتهم في الظهور المُشرف آسيوياً..!

الاتحاد كسب باختكور الأوزبكي مستوى ونتيجة.. وظهر بمستوى مُغاير عن مستوياته الباهتة التي قدمها طيلة الموسم الحالي.. وهذا يُحسب للإدارة الاتحادية التي لم تُحيد عن خطواتها التصحيحية.. وعملت طوال الفترة الماضية إلى إعادة الثقة في فريقها..!

الهلال.. ومعه الأهلي حاولا.. ولكن خذلتهما أمور عديدة.. فالفريق الأزرق أحرجة طرد قائدة ومدافعة الخبير في وقت مُبكر.. ومُدربة ما زال غير مُلم بدرجة كاملة في أوضاع فريقه.. كما أن مُهاجمه الكوري.. لا يتعدى كونه لاعباً (نشاز) في الفريق.. حتى وإن رأى البعض أنه لاعب تكتيكي..!

بقايا

.. الطائي بات لا يفصله عن مُتصدر الترتيب غير نقطة واحدة، وهذا يتطلب وقفة الطائيين جميعهم مع فريقهم في هذه الفترة المُهمة في مسيرته.

.. الطائي فريق عريق يستحق أن يكون من ضمن فرق الصفوة.

.. أعاد الهلاليون خالد شراحيلي أساسياً في مرمي فريقهم في أول مباراة رسمية بعد إبعادة عن معسكر دبي لعدم انضباطيته..!!

.. دائماً لست مع إيقاف اللاعب عندما يخطئ لأن النادي هو الخاسر..!!

.. استمرت أخطاء التعاون الدفاعية ومعهم أخطاء مدربهم فخسر الفريق بالتعادل أمام نجران..!!

.. إذا.. حدث الخطأ من لاعب كبير وخبير مثل أسامة هوساوي فمن حق الآخرين أن يستغربوه..؟!

.. تأهل شباب التعاون لدور الثمانية لتصفيات الصعود بعد فوزهم الكبير على منافسهم الرائد يؤكد الجهد المبذول من التعاونيين تجاه فريقهم الشاب بقيادة الرجل المثالي أحمد الصائغ.

.. في السابق كانوا يربطون حالة (التهديف) العالية لدى ناصر الشمراني بوجود صُناع اللعب عبده عطيف وكماتشو ورحل الثنائي وبقيت حاسة التهديف كما هي لدى اللاعب الهداف..!

.. أمام النصر تخطى الشباب عقبة (مُهمة) نحو اللقب..!

.. الشباب في مبارياته كافة يلعب بأسلوب وروح الفريق البطل ولذلك لم يتأثر عند الغيابات أو حدوث خطأ تحكيمي..!

.. الشلهوب أكثر لاعبي الهلال يملك الحلول الفردية ومع هذا تم استبداله..!

.. روح النصر كانت حاضرة أمام الشباب ولكن ليس دائماً تُغطي الروح العيوب الفنية..!

yazid1_5@msn.com

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

في الصميم
سياسة القبضة الواحدة.. الحقيقة من الداخل..!!
سلطان المهوس


نعم، أنا خائف جداً على مستقبل الكرة السعودية.. بهذه الكلمات البسيطة يمكن أن ألخص لكم شعوري وأنا أرقب بدقة كل الأحداث التي تلت استقالة اتحاد كرة القدم، ومصدر خوفي هو ليس أن كرتنا خالية من الكفاءات والرجال العظام؛ فقد ودعنا بحزن بالغ إحدى أروع الشخصيات الرياضية عربياً وآسيوياً، وهو الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - وكنا نظن أن خلفية نائبه الأمير سلطان بن فهد العسكرية لن تتيح له المجال لمواصلة عمل الفقيد الناجح، لكن الأيام أثبتت أن سلطان كان وجه السعد؛ فكل مطارات المملكة شهدت رحلات العودة بالكؤوس والإنجازات من كل شكل ولون، وفي كل الألعاب، وعشنا مع سلطان أروع لحظات تاريخ الرياضة السعوية حتى الآن، برغم الألم الذي صادفنا في بعض المناسبات، لكن إجمالاً كان عهداً لا يوصف..

مصدر خوفي ورعبي من السيناريو الذي يتم رسمه من الداخل، والذي أعلنه - دون قصد - الأستاذ القدير عبدالعذل، والذي كشف أن ما يحصل حالياً هو استراحة محارب، وستعود الأوضاع كما كانت، متحدياً كل المجتمع الرياضي بمحاسبته عن كلامه؛ إذ يرى أنه لا اتحاد سعودياً دون رئيسه الأمير نواف..!!

حديث العذل هو مصدر رعبي؛ لأن الرجل ملتصق بمجموعة صناعة القرار الكروي الرياضي الضيقة؛ لذلك هو يتحدث بلسان تلك المجموعة، وربما أراد إرسال رسالة ملغمة لفئة معينة.. ربما..!!

هذا الحديث يعني أن سياسة القبضة الواحدة هي قدرنا نحن الرياضيين بالسعودية؛ فالأمر وصناعة القرار والتنفيذ لا تتم سوى لأعضاء تلك القبضة، فيما الآخرون هم طاقم إكسسوار مكمل لديكور الديمقراطية الباهت!!

أنا لا أتجنى على أحد؛ فمن فمك أدينك.. وإلا ما معنى هذا السيناريو الغريب الذي يتحدى إرادة مجتمع بل يقزم كل الرجالات.. كل الشخصيات..؟!!

هل هناك أسرار لا نعرفها تجعل من السيناريو المرسوم حتمياً..؟؟!!

نعم، أنا مرعوب جداً من المرحلة القادمة، التي ستُفصَّل على مقاس خاص يتم فيه تغيير الأزرار، بينما الأكمام لن تتغير..!!

نعم، أنا خائف من أن يأتي اليوم الذي يصدر فيه الفيفا قراراً بتجميد اتحادنا الموقر؛ فالمجتمع اليوم غير الأمس.. انظروا لاستقالة نواف لاحقوها في الفيفا، يريدون أن يعرفوا حقيقتها، وجاءهم الرد.. لا وجود.. لا وصول..!!

خائف من أن نعيش تجربة من حولنا فنعيش في زمن الاتهامات والانقسامات، وتتحول رياضتنا وكرتنا إلى حرب إعلامية شعواء ربما تخرج عن النص..!!

حتى يمكن أن نغلق الباب أتمنى من الجمعية العمومية القادمة ومن محبي رياضة الوطن وقبلهم من المسؤولين الأعزاء إصدار قرار عاجل يتضمن منع الجمع بين رئاسة رعاية الشباب ورئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم أو أي اتحاد آخر.. لا يمكن أن تجمع سلطة رقابية مع سلطة تنفيذية.. من يراقب من؟؟ هل نضحك على أنفسنا أم نواصل استغفال عقول الشارع الرياضي؟؟

لمن يتحدث عن الانتخابات القادمة أقول إن الفيفا لا يمكن أن يتدخل بأي اتحاد كروي على وجه الأرض ما لم ترده شكوى بحدوث تجاوزات أو عدم اتفاق على منظومة إجرائية لهيئة وشكل الاتحاد القادم.. بمعنى أن الفيفا لا يهمه إن عيّنت أو انتخبت.. يهمه أن تصادق الجمعية العمومية على شكل الممارسة العملية داخل الاتحاد، وفي حال الشكوى يتدخل ويجبر اتحادنا العزيز على الانتخابات بنسبة كاملة حتى للرئيس، وهنا المحك الذي لا نريد الوصول إليه، لكن من رسم السيناريو القادم ربما يريدنا أن نصل لمرحلة الانفجار عبر تقزيم الآخرين..!!

فقط نرجو احترام الشارع الرياضي الذي يضم الدكاترة والمهندسين والخبراء والمعلمين والأذكياء..!

نعم، احترموهم، واحترموا قدرتهم على الوصول للحقائق من الداخل.. العالم اليوم عالم مفتوح، لا يمكن من خلاله أن تحاول استغفال المجتمع داخله..!!

لنتعلم من تجارب غيرنا.. بل من تجاربنا الانتخابية السابقة.. لنقرأ واقعنا جيداً وبدقة.. لقد فشلت سياسة القبضة الواحدة.. جعلتنا أسوأ الدول من حيث البنية التحتية.. الأفشل تنظيماً.. الأكثر قرارات متباينة.. بل يمكن القول إن تلك السياسة ظلمت أندية وأوجعت تاريخها بذرائع كشف التاريخ أنها كانت خاطئة..!!

لا نريد اتحاداً يتحول إلى حقل تجارب للأنظمة.. لعدد اللجان.. لتغيير الأسماء...

نريد اتحاداً يكون قراره بيد أعضائه جميعاً.. لا قرار يجدونه مطبوعاً أمامهم بطاولة الاجتماع كما حدث بالاجتماع الأخير أو ما يسمونه التاريخي، الذي نافح المتحدث بأنه كان اجتماعاً ديمقراطياً، بينما الأعضاء يؤكدون: والله ما درينا إلا القرارات قدامنا..!!

حتى استقالة أعضاء الاتحاد لا نريدها بالتليفون، وهو اختراع جميل وجديد وسريع للهروب إلى الأمام.. نريد أن يرحل الرئيس ولا يجبر أحداً على الرحيل إلا بالنظام..!!

نحتاج إلى أن نثق بأن الفكر هو من يضع صاحبه بالمراتب الأولى لا الصداقة والقرب من دوائر القرار..!!

نحتاج إلى أن نفتح الباب لجيل جديد يتنفس هواء العالم الخارجي، ويقود رياضة وطنه بكل إخلاص وخبرة..!!

نحتاج إلى أن تتشكل الوفود من أطياف متعددة، لا أن يحتكرها أحدهم، وكأن الوطن عاجز عن تقديم وجه غيره..!!

نريد أن تصادق الجمعية العمومية على النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم قبل أن تخوض الجمعية بأية موضوع؛ لأن ذلك هو البناء الصحيح؛ فكيف يتم العمل بنظام لا تعرفه ولم تصادق عليه الجمعية العمومية؟؟

نريد أن نعيش بهدوء تام، وأن ترحم القبضة الواحدة وجوهنا التي ملت من صفعاتها بينما يغرد إخواننا القريبون بملاعبهم وبطولاتهم وإنجازاتهم وبيئتهم المميزة التي أصبحت مزاراً سياحياً لنا نترنم فيه بصالات الانتظار مع كل رحلة لرياضتهم..!!

تريدون الشهرة.. الإعلام.. السطوة الإدارية.. الرحلات السياحية تحت ذريعة الزيارات والاجتماعات..؟؟

اتركوا رياضتنا بحالها.. أرجوكم.. أرجوكم.. كفانا تراجعاً.. فقط امسحوا السيناريو القادم بأي ممحاة.. إنه السيناريو المدمر الذي يحكي الحقيقة من الداخل فاحذروا.. وللتاريخ كتبت، وللوطن اجتهدت..!!

قبل الطبع:

أعتقد أن أعظم ما في الدنيا ليس أين تقف، بل الاتجاه الذي تتقدم نحوه.. (أوليفر وندل هولمز طبيب وكاتب وشاعر أمريكي)

msultan444@hotmail.com
https:/twitter.com/#!/ msultan444 تويتر

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

فواصل


* نجح الفريقان الاتحادي والاتفاقي في بداية المشوار الآسيوي بفوز العميد على بختاكور الأوزبكي برباعية، وفوز فارس الدهناء على الكويت بخماسية، فيما تعثر الهلال أمام بيروزي الإيراني بالتعادل، وسقط الأهلي أمام لخويا القطري بخسارة غير متوقعة. كل الأمل أن تواصل الفرق السعودية الفائزة انتصارها، وأن تعوض المتعثرة ما فاتها.

* المدافع الهلالي العملاق أسامة هوساوي ارتكب خطأ فادحاً في مباراة فريقه أمام بيروزي، ليس بإبعاده الكرة بيده؛ ما تسبب في طرده واحتساب ركلة جزاء، ولكن بطريقة إبعاده الكرة بقدمه في أول الأمر عندما حاول إعادة الكرة إلى داخل الملعب، بدلاً من دفعها بقدمه لحارس المرمى أو لضربة ركنية. هذا الخطأ في التفكير الدفاعي ارتكبه قبل ذلك كامل الموسى في مباراة منتخبنا أمام أستراليا. بعض المدافعين يعتقد أن إعادة الكرة للحارس أو لخارج الملعب تقلل من شأنه.

* تصدَّر ناصر الشمراني قائمة هدافي الدوري بهدفيه اللذين سجلهما في مرمى النصر، واستطاع تجاوز البرازيلي فيكتور الذي قبل أسابيع قليلة كان متقدماً على الشمراني بفارق أربعة أهداف. وإذا استمر الشمراني على هذا المعدل من التهديف فإنه لن يفوز بلقب الهداف وحسب، لكنه سيقود فريقه للفوز بلقب الدوري.

* الثنائي فيكتور سيموس وعماد الحوسني خذلا فريقهما في مباراته أمام لخويا القطري؛ حيث مارس الحوسني مخاشناته المعتادة للمدافعين، فيما واصل فيكتور صيامه عن التهديف.

* الإدارة الاتحادية برئاسة اللواء محمد بن داخل كانت بأمسّ الحاجة إلى مثل ذلك الفوز الكبير الذي حققه الفريق الكروي في البطولة الآسيوية، في ظل الهجوم المحموم الذي تعانيه من فئة شرفية وأخرى إعلامية لأهداف شخصية؛ ما تسبب في تأليب الجماهير، لكن الفوز الأخير أحبط تلك المخططات.

* المدرب النصراوي ماتورانا قال إن مباراة فريقه أمام الشباب ستكون اختباراً له واختباراً لمعسكر الفريق في قطر؛ فتلقى النصر خسارة مؤلمة. فهل نجح ماتورانا في الاختبار ومعسكر قطر أم رسب. مع العلم أن مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل.

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

صح لسانك


* لن أرشح نفسي لرئاسة الاتحاد (ماجد عبدالله)
لا.. حالفين عليك

* الأخضر يتقدم مركزاً في تصنيف الفيفا (عنوان صحفي)
الوعد تصنيف الشهر القادم

* الطرد أجبرنا على التعادل (محمد الشلهوب)
الله يسامحك يا أسامة

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14403.jpg

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 rb020168.jpg

نتمنى تعثر الشباب والأهلي.. ولن نعاقب هوساوي
عبدالرحمن بن مساعد: نحن الأفضل في الموسم وسنقاتل «آسيوياً» حتى آخر لحظة


أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14406.jpg

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد نتيجة مباراة الفريق أمام بيروزي الايراني في أولى مباريات الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا وقال:» كنا نهدف إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط خصوصا أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، ونظرا للظروف التي صاحبت المباراة فإن نتيجة التعادل لابأس بها خصوصا أن الفريق تعرض لطرد المدافع أسامة هوساوي قبل نهاية الشوط الأول مما أربك الفريق حيث خسرنا لاعبا مهما مع ركلة جزاء لصالح بيروزي استثمرها بتسجيل هدف التقدم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الفريق استطاع العودة وتمكن من تسجيل هدف التعادل ولله الحمد، وفي المجمل فإن فريق بيروزي الايراني كان متكتلا دفاعيا بشكل كبير، وكل مانقوله هو أنه قدر الله وماشاء فعل ولم يحالفنا التوفيق في تحقيق الفوز وبلاشك أن تعادل فريقي الشباب الاماراتي والغرافة القطري يعتبر من صالحنا، ونحن قادرون بإذن الله خلال الجولات المقبلة في البطولة على تقديم نتائج إيجابية للفريق».

وأكد رئيس الهلال أن حكم اللقاء أخطأ في عدم احتساب خطأ لصالح الحارس خالد شراحيلي في الهجمة التي احتسب خلالها ركلة جزاء لمهاجم بيروزي الايراني الذي اشترك مع شراحيلي وتسبب في إصابته وكان من المفترض أن تحتسب خطأ للهلال».

وأضاف:» نحمد الله على كل حال ولن نسهب في الحديث عن هذا الأمر حيث سنركز على المرحلة المقبلة بشكل كبير بعيدا عن مناقشة مباراة مضت وانتهت بكامل تفاصيلها».

وعن طرد المدافع أسامة هوساوي وغضب بعض الجماهير على ذلك وتطبيق العقوبة بحقه قال:» لن نعاقب هوساوي لأن تصرفه كان عفويا مع هجمة الفريق الإيراني وبناء على ماشاهدناه فإن اللقطة لاتستدعي معاقبته ويبقى هوساوي لاعبا كبيرا بكل تأكيد».

وحول سبب كثرة الإصابات للاعبي الهلال خصوصا في هذه المرحلة المهمة قال:» بالنسبة لعبدالعزيز الدوسري والعابد فأعتقد أن سبب إصابتهما هي الضغط الكبير عليهما بكثرة المشاركات خصوصا الأخير الذي تنقل في المشاركة بين الفريق الأول والمنتخب الأول والأولمبي لمدة عامين بشكل مستمر، ولذلك فإن هذا الضغط يعرضهم للإصابات بالتأكيد، فيما تعتبر الإصابات الأخرى للاعبين طارئة كماحصل للعتيبي وويلي مثلا، وقد أكد لنا الجهاز الطبي بالنادي أنه لايوجد سبب آخر لكثرة الاصابات للاعبين وهم يعملون على تجهيز جميع اللاعبين بصورة مميزة حتى يعودوا للمشاركة بالشكل المطلوب».

وعن وضع الفريق الحالي قال:» أحب أن أوجه رسالة لجماهير الهلال أؤكد من خلالها أن وضعنا يعتبر جيدا وهو الأفضل حاليا خصوصا أننا الفريق الوحيد الذي استطاع حصد بطولة من خلال تحقيق كأس ولي العهد، وننافس أيضا على بطولة الدوري والذي تبقى لنا فيه فرصة في حال تعثر منافسينا الشباب والأهلي، ونعرف أنه كان من المفترض أن نكون بوضع أفضل حاليا إذ فقدنا نقطتين أمام التعاون ونقطة أمام الأهلي بسبب الأخطاء التحكيمية، وعلى الرغم من ذلك فإننا سنقاتل حتى آخر لحظة في الدوري وبالنسبة للبطولة الآسيوية خصوصا انه تبقى خمس جولات ولازالت الفرصة قائمة لتحقيق مانريده والتأهل لدور الستة عشر، ولذلك فإن وضعنا يعتبر جيدا في المنافسة وسنركز بشكل كبير لتحقيق النتائج الإيجابية التي تسعد جماهير الهلال الغالية».

وأكد رئيس الهلال أنه لن يكون هناك حاجة لوضع استعداد خاص لمباراتي الغرافة القطري والشباب الاماراتي بسبب قرب الدولتين من الرياض مشيرا بأن مدرب الفريق التشيكي هاشيك سيعد الفريق بالشكل المناسب لتجاوز هاتين المواجهتين بنجاح. وأشار بأن ماحدث بعد مباراة بيروزي الايراني من بعض الجماهير يعتبر تصرفا فرديا لايمثل الجماهير الهلالية ولايستدعي العقوبة التي إن تمت لن تتعدى الغرامة المالية.

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

العابد يعود.. وطائرة خاصة تنقل الهلال إلى بريدة


أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14408.jpg

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

قرر مدرب الهلال ايفان هاشيك اغلاق التدريبات اليوم «السبت» وغداً الأحد استعدادا لمواجهة الرائد الاثنين في دوري «زين» في بريده ، وسيعود لاعب الوسط نواف العابد الى التدريبات مساء اليوم بعد شفائه من الاصابة ويتوقع مشاركته في مواجهة الرائد، ولايزال الثلاثي حسن العتيبي وعبدالعزيز الدوسري ومبارك البيشي يواصلون برامجهم العلاجية ولم يتحدد موعد لعودتهم، وشهد التدريب حضور رئيس النادي ونائبه وسيكون تدريب اليوم في السادسة والنصف مساء.

من جهة ثانية أدى عدم توفر حجوزات الطيران للعودة من القصيم إلى الرياض مساء يوم بعد غد الاثنين الى مغادرة الهلال غد «الأحد» عبر طائرة خاصة تم تأمينها من قبل الإدارة قبل مواجهة الرائد على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في الجولة الواحدة والعشرين من دوري «زين» السعودي.

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

حرمان الهلال من لاعبيه المحترفين في حال التأهل
«الآسيوي» يثبت موعد مباريات دور ال 16 للبطولة القارية


الرياض - حمد الصويلحي

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد مباريات دورال 16 لبطولة دوري أبطال آسيا رسميا عبر موقعه الإليكتروني حيث كرر الإتحاد الآسيوي خطأه بوضع مباريات دورال 16 من البطولة في موعد يتوافق مع ايام الفيفا إذ حدد يوم 29 - 30 / 5 / 2012م لإقامة مباريات دور الستة عشر والتي سيفقد خلالها بعض الأندية السعودية لاعبيها الأجانب المرتبطين بمباريات دولة مع منتخبات بلدانهم وعلى رأسهم المغربيان بصفوف الهلال يوسف العربي وعادل هرماش اللذان من المؤكد أن يتم اختيارهما لقائمة المنتخب المغربي في مباراته أولى مبارياته في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 م أمام منتخب جامبيا يوم 2012/6/1 م، وتفاءلت الجماهير الهلالية بالخبر الذي سبق وأن أصدره المركز الإعلامي بنادي الهلال بأنه تم تقديم مباريات دور الستة عشر من البطولة إلى يومي 22 و23 من شهر مايو 2012م، بدلاً من يومي 29 و30 من ذات الشهر قبل أن يكتشفوا بأن المباريات المحددة ليومي 22 و 23 من شهر مايو هي لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي ولا علاقة لها بمباريات دوري أبطال آسيا والتي ستقام بموعدها المحدد يومي 29 و30 مايو المقبل. وسبق لإدارة الهلال وأن سجلت اعتراضها لدى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على مواعيد دور ال16 في البطولة قبل الماضية ولكن الإتحاد الآسيوي لايزال يكرر أخطاءه غير القانونية بحكم إقامة المباريات في مواعيد تتوافق مع أيام (الفيفا» الدولية)

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

طباعة 22 ألف تذكرة لمواجهة الرائد والهلال


بريدة – عبدالله العمري

أكد أمين عام نادي الرائد عبدالعزيز الرشود انه تم طباعة 22 ألف تذكرة لمواجهة الرائد والهلال الاثنين المقبل ببريدة وقال الرشود: «التذاكر ستطرح بمنافذ البيع بداية من غد «الأحد» وتم وضع أكثر من سبعة منافذ للبيع تحسبا للحضور الجماهيري الكبير المتوقع للمباراة.

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

بحريني لمواجهة الغرافة والهلال


أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14412.jpg

‏الرياض - أسامة النعيمة

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام بحريني لإدارة مواجهة الهلال والغرافة القطري في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا يوم الأربعاء ٢١ مارس الحالي في العاصمة القطرية "الدوحة" بقيادة نواف شكرالله على أن يراقب المباراة الأردني منعم فاخوري.

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

في الشباك


**على طريقة الكبار عاد الشباب اثناء مواجهته بشقيقه النصر وحول خسارته الى فوز وعزز من صدارته للدوري رغم وضوح تأثر لاعبيه من فترة التوقف التي تؤثر عادة على انطلاقة الفريق المتصدر!!

**على مدافع الهلال اسامة هوساوي مراجعة حساباته ودراسة أسباب هبوط مستواه وارتكابه لاخطاء جعلته عرضة للبطاقات الملونة بشكل لم تعتده الجماهيرالتي عرفت اسامة في السابق

أقل اللاعبين نيلا للبطاقات الصفراء والحمراء!!

**يبدو أن الهلال اكتفى بثلاث مباريات أمتع فيها جماهيره تحت قيادة مدرب الفريق الاولمبي ومعاونه سامي الجابر وبابداع شبابه وغياب أجانبه إذ منذ استلام مدربه الجديد هاشيك دفة تدريبه والفريق يقدم عكا كرويا وغابت جماعيته ولعل هذا مؤشر على عدم قدرته على مواصلة المنافسة والمحافظة على لقبه وكذلك عدم قدرته بهذه المستويات المتواضعة على الاستمرار في الاسيوية وحتى المنافسة على كأس الابطال!!

**كما كان متوقعا ذهب النصر ضحية بعض اعلامييه الذين بالغوا في وصف معسكره في قطر وكان الطموح بالفعل أكبر من الواقع اذ لاجديد لدى الفريق نفس الاخطاء ويبدو أن قدرات اللاعبين الفنية لاتساعدهم على تقديم المزيد!!

أخبار الزعيم ليوم السبت 1433 14396.png

قول على قول


محمد المسحل
**رواتب ريكارد لاتمت للحقيقة بصلة
-عينت الحقائق ياسعادة المدير!!

د.صلاح السقا
**اللاعب لا يتأثر نفسيا بالخسارة
-زمن الاحتراف يادكتور!!

محمد بن داخل
**رباعية باختاكور جاءت في وقتها
-اجل انقذتكم ياريس!!

هاشيك
**النتيجة غير مفرحة
_البركة في خططك يا

ماجد عبدالله
* لا أرغب رئاسة اتحاد القدم
- بس الشروط صعبة يا كابتن

نايف هزازي
**هذا أسوأ مواسمي
-والا اللي قبله في كأس العالم ياميسي!!



Hofhv hg.udl gd,l hgsfj 17 L 4 1433 iJ lk hgwpt


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات آخر مشاركة
Red Riding Hood 2011 نيْسَان♥ هوليود 43 28 - 05 - 2012 02:28
Magento Development India تحدي سله المحذوفات | Trash 0 10 - 04 - 2012 03:40
ابي ترحيـــــــــــــب ماصار لاحد قبلي >يا حلوين رحبواا فيني تحدي سله المحذوفات | Trash 0 22 - 03 - 2012 23:00
إن ڪان حبِّيت غيري .. جِعْلَهْ مبارڪ ! إنت وحبيبڪ .. وربعڪ / ما تهموني ... تحدي سله المحذوفات | Trash 0 20 - 01 - 2012 16:30
المملكة تشهد أعلى نسبة إصابة بالعقم وأكثر الأسباب "خِلْقِيّة" تحدي سله المحذوفات | Trash 0 02 - 01 - 2012 14:40

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:21 .



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 ©2011, Crawlability, Inc.
Saudi Sa Inc Advertising Management v2.0
Server Manager By : Saudi Sa Group Inc ©2004 - 2015
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2015
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2015
(Valid XHTML 1.0 Transitional | Valid CSS! | SEO) .
For best browsing ever, use Firefox.
Copyright © 2005 - 2010 W-ENTER. All rights reserved