#1 (permalink)  
قديم 2011-12-08, 00 : 01 AM
¬ سَحرني بالقلبً ✿
 
تاريخ الإنضمام: November 2
رقم العضوية: 40376
المشاركات: 704,551
قوة السمعة : تحدي is on a distinguished road
نقاط التقييم : 10
المشاهدات: 140 | التعليقات: 0 افتراضي صور ما هى أسس اختيار موقع البيت؟؟؟ جديد 2012

ما هى أسس اختيار موقع البيت؟؟؟






أسس اختيار موقع البيت









من الصعب تغيير البيت بسهولة بعد عناء الاختيار والبحث الطويل عن مكان البيت، فلابد من معرفة الأسس التي يتم على أساسها اختيار موقع البيت حتى يتم اتخاذ القرار الصحيح بشأن تحديد موقع البيت.





أسس اختيار موقع البيت:




  • الحرص على اختيار البيت بعيداً عن مصادر التلوث والضوضاء فلا يكون بالقرب من سكك الحديد أو المصانع والورش وكذلك يكون بعيدا عن محطات البترول والكهرباء، وبالتأكيد بعيدا عن أرض ملوثة بالنفايات.







  • تجنب اختيار البيت في جهة رطبة كي لا تؤثر الرطوبة على الصحة، ويجب التأكد من توفير مساحات فضاء حول المباني.
  • الاهتمام باختيار تصميم جيد للبيت، ويكون من أسس التصميم توفير التهوية والإضاءة، وأن تكون مباني المسكن مواجهة لأشعة الشمس والرياح.
  • الأخذ في الاعتبار بأن لا يكون هناك التصاق للمباني ببعض حول البيت، حتى يتخلل الغرف ضوء الشمس، فمن اللازم أن يكون هناك منافذ تكفي لدخول النور والهواء.






  • مراعاة توافر الاتساع في غرف البيت نوعا ما بجانب ارتفاع السقف، على أن تكون جدران السقف مطلية بالمصيص أو الزيت إن أمكن.
  • توفير مطبخ متسع بقدر الإمكان حتى يسهل تنظيفه، وألا يكون المطبخ قريبا من غرف النوم والجلوس، ويلزم أن يكون المطبخ مرتبا وافر الضوء حتى يمكن أداء أي عمل به دون عناء.
  • اتساع دورة المياه (الحمام) بقدر الإمكان، متوفرا فيها جميع الشروط الصحية المطلوبة.
  • الابتعاد عن تصميم غرف المسكن على صف واحد وبينها ممر طويل ضيق، فالأفضل أن يكون هناك متسع ومساحة خالية (فسحة) تربط الغرف بعضها البعض لتكون ملتقى الأسرة.


















أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث






تدخل مواد مختلفة في صناعة الأثاث وتتبدل تقنيات معالجتها وتتطور بتطور الإنسان بدءاً من الحجر والطين إلى الخشب والمعدن بأنواعه، إضافة إلى الزجاج والألياف الزجاجية والعاج والصدف والجلود وأنواع الطلاء المختلفة.ويعد الخشب أكثر المواد مواءمة في صناعة الأثاث، وذلك لأن الخشب مديد العمر إذا ما حفظ بأسلوب مناسب.



وفي الطبيعة أنواع لا حصر لها من الأخشاب المختلفة التي يمكن استعمالها لهذه الغاية. وتتنوع ألوان الخشب بين الأبيض والأصفر والأحمر والبني والرمادي والأسود، وهناك ألوان أخري تدرج بين تلك الدرجات لا حصر لها، فضلاً عن أن لبعض أنواع الخشب روائح عطرية متميزة.





بعض أنواع الخشب اختصت بصفات ومميزات طبيعية وضعتها في المرتبة الأولى عند مصممي الأثاث والمهندسين والحرفيين، ومنها:











  • خشب السدر الجبلي الصلد: يستخدم في صنع الأثاث الثمين والمكاتب التي تعيش طويلا لأن خشبها لا يتأثر بالفطريات ولا تقترب منه الحشرات.








  • خشب السنديان: يعتبر من أشهر أنواعه هو السنديان الأمريكي الذي يستخرج منه خشب البلوط أو خشب القرو الصلد الذي يدخل في صناعة الأثاث الفاخر والأدوات المكتبية والمكاتب.


  • الخشب الزان: يشتهر بقوته وصلادته، ولا يوجد به شقوق ويقاوم الماء بشدة، لذلك يصنع منه الأثاث الفاخر المتين الكلاسيكي، كما يصنع منه دعامات أرصفة المواني.

ومن أنواع خشب الزان: الزان التركي والزان الأمريكي والزان الروسي والزان الروماني الذي يعد أفضل أنواع الزان خصوصا إذا كان مجففا، ولكن أسعاره مرتفعة أما الزان التركي فنوعيته تكون سيئة ورخيص السعر.






  • خشب الماهوجني: يشبه إلى حد كبير خشب الزان إلا انه يختلف عنه من حيث اللون والصلابة والمقاومة، ويتميز هذا الخشب بلون مائل إلى الأحمر، حيث يستخدم في صناعة الأثاث المحفور وفي صناعة الأبواب والنوافذ الخشبية وفي كرانيش الأبواب، ويكون مصدره أمريكي وأفريقي، والماهوجني الأفريقي يكون أفضل خصوصا بالنسبة للأجواء الحارة نظرا لمقاومته درجات الحرارة المرتفعة.




  • خشب شجرة العرعر: تصنع منه الأبواب والشبابيك.




  • خشب شجرة الصنوبر: يعرف بالخشب الموسكى، والذي يصنع منه المكاتب والمطابخ.




  • خشب الواوا: يتم تشطيبه بشكل دقيق وخاصة في قطع الأثاث الصيني المستورد، وهو متوفر في دول الخليج نظرا لرخص سعره، وهو من الأخشاب الطبيعية السيئة؛ نظرا لعدم مقاومته وتعرضه للتعفن بشكل سريع، ولكن يمكن أن يعالج عند استخدامه بالدهان والمواد الكيماوية.




  • خشب الشربين الأبيض: لا يستعمل في صناعة الأثاث، ولكنه يساهم بشكل ما فيه، فهو خشب رخو يصلح للديكورات الداخلية للزينة.




  • خشب الزيزفون الداخلي: لا يستعمل في صناعة الأثاث، ولكن يستخرج منه نوع من الورنيش لتلميع الأثاث.






فكرة مبتكرة لخزانة كتب أكثر جاذبية





هناك العديد من تصاميم أرفف الكتب، وهاهي أيضا فكرة جذابة ومبتكرة لتنظيم الكتب داخل خزانة الكتب من خلال ترتيب الكتب بحسب ألوانها. ونلاحظ التغيير الشامل الذي حدث الخزانة بعد ترتيب الكتب بحسب لون الغلاف، وكيف تغير معه أيضا شكل الغرفة بالكامل.


ترتيب الكتب على الأرفف بدرجات الأحمر، والأصفر، والأخضر، والأزرق. ونلاحظ كيفية الحفاظ على تدرج الألوان حتى في اختيار إكسسوارات الغرفة، مثل المزهرية والسجادة والوسائد على الأريكة، مع حضور قوي للون الأبيض في منتصف الغرفة









أفكار لتصميم مكتب منزلي مثالي







نمضي ساعات طوال داخل غرفة المكتب، لإنهاء الكثير من الأعمال، وخاصة إذا كانت أعمالنا تتطلب المتابعة المستمرة.فإذا كان الأمر هكذا فينبغي أن يتم توفير بيئة عمل مناسبة داخل البيت لكي يمكننا أداء العمل بإبداع واستمتاع.



وهذه بعض النصائح الذهبية لتصميم مكتب منزلي مثالي



:

  • تصميم المكتب طبقا لطبيعة العمل: فالمحاسب تختلف عن المهندس، وكذلك عن المدرس، ولكلٍ أدوات ومساحات تختلف بحسب طبيعة العمل، وتوفير أجواء معينة في المكتب لكي يتم العمل من خلالها.







  • وضع المكتب في المكان المناسب: فيمكن اختيار غرفة من البيت لتحويلها إلى غرفة مكتب خاصة، وإن لم تتوافر غرفة خاصة، فيمكن وضع المكتب في غرفة لا تستخدم كثيرا.







  • اختيار الأثاث المناسب لغرفة المكتب: يجب أن يكون الأثاث بالمكتب متناسبا مع طبيعة العمل. مع الحرص على أن يكون المكتب والمقعد مريحين بحيث لا يسببا آلاما بالظهر أو العنق أثناء الجلوس، كذلك يجب أن تكون شاشة الكمبيوتر في مستوى موازي لمركز الإبصار، كما يجب أن تكون على بعد لا يقل عن 50 سم من الجالس.

  • توفير الإضاءة الكافية: تساعد الإضاءة الجيدة داخل المكتب المنزلي على التركيز والإنجاز وكذلك تحافظ على سلامة النظر. كما يمكن جعل المكتب في غرفة بها الكثير من النوافذ؛ فالإضاءة الطبيعية لها مفعولها السحري. حيث تعمل الإضاءة على إضاءة المساحة الموجودة خلف وفوق الكمبيوتر للحفاظ على العينين من الإجهاد. ويمكن أيضا استعمال اللمبات الموفرة للكهرباء ( warm fluorescents)، فهي تتيح أيضا إضاءة جيدة. كذلك ستحتاج حجرة المكتب المنزلي إلى أباجورة مكتب لتوفير الإضاءة المركزة عند الحاجة لاستعمالها.








  • اختيار الألوان المناسبة: يحتاج مكان العمل إلى الألوان المناسبة التي تساعد على التركيز والإبداع وإعادة النشاط، كالأحمر والأصفر، والأبيض، والأزرق. والابتعاد عن الألوان الباهتة والكئيبة مثل الرمادي.

  • التركيز على تصميم الأرضية: حان الوقت للاهتمام بغرفة المكتب بوجه عام، بعد أن انتهت الجوانب الأساسية. فلابد من تقسيم مساحة أرضية الغرفة بحسب الاحتياجات، من مساحة لتخزين أدوات المكتبية، وترتيب الأثاث، وغيرها من الاحتياجات قدر الإمكان.









  • الاهتمام بالترتيب والنظافة: يجب ترتيب المكان وإخفاء أسلاك الأجهزة التي تعطي مظهرا فوضويا لغرفة المكتب، ولابد من تخصيص وقتا يوميا لتنظيف المكتب.

  • تخصيص خط تليفون للعمل: يساعد خط التليفون الخاص بالعمل على المحافظة على التركيز أثناء ساعات العمل، ويفضل ترك جهاز الرد الآلي يتعامل مع المكالمات الشخصية.

  • إضافة اللمسات الشخصية على غرفة المكتب: تساعد إضفاء اللمسات الشخصية في محيط العمل على تفجير الطاقات الإبداعية الشخصية. فيفضل إضافة بعض الرسومات المبهجة على الحوائط، كذلك يمكنك أن وضع بعض الصور العائلية والورود الطبيعية على المكتب للاستمتاع أثناء أداء الأعمال اليومية.









  • تقليل حجم الضوضاء: يحتاج مكان العمل إلى تواجده في مكان بعيد عن مصادر الضوضاء، فالهدوء والسكينة تساعد بشكل كبير على إطلاق الطاقات الإبداعية.

  • اختيار أرفف المكتب: تساعد الأرفف في وضع أغراض العمل عليها، وتسهل عملية تنظيم المكتب، ولا يبدو المكتب كأكوام ورقية وأقلام متناثرة.فالأرفف تخلق مساحة كافية للتنظيم والترتيب.ويمكن تثبيت الأرفف في زوايا الحوائط كي توضع عليها المتعلقات الصغيرة. وتخزين الملفات والصناديق الأوراق





ديكورات الرفوف لأناقة البيت





تمثل الرفوف قيمة أساسية في ديكور البيت. فالرفوف تضع حلولاً سريعة لاستغلال المساحات الضيقة داخل البيت، وفي الوقت ذاته تضفي الرفوف جمالاً وأناقة على مختلف ديكورات البيت.










استخدامات ديكورات الرفوف داخل البيت:

  • حفظ الكتب بشكل منظم وأنيق وسط ديكورات الغرف بالبيت.

  • استعراض القطع الفنية والأنتيكات والإكسسوارات وبالأخص في الصالات وغرف المعيشة.

  • حمل المزهريات داخل المطبخ.

رفع الصور والتابلوهات الشخصية.





وتتركز أهم خامات صنع الرفوف فيما يلي:



ديكورات الرفوف الخشب: تعتبر الرفوف المصنوعة من الخشب من أكثر الرفوف انتشارا واستعمالاً، وتناسب العديد من الأغراض، وتبدو ديكورات الرفوف وكأنها قطعة فنية مكملة لديكورات البيت.









ديكورات الرفوف الزجاج: يكثر استخدام الرفوف المصنوعة من الزجاج في الحمامات، ولكن حديثاً يتم استخدام الرفوف الزجاجية في غرف المعيشة والمكاتب.



ديكورات الرفوف المعدن: انتشر حديثا استخدام الرفوف المصنوعة من المعدن وتتميز بالأسلوب الهادئ في عرضها للديكورات.









أساسيات للحصول على ديكور مميز






هناك أساسيات من أجل الحصول على ديكور مميز بالبيت، فتزيين ديكورات البيت لها أسس، ونستعرض مجموعة أساسيات لازمة للحصول على ديكور مميز.



الألوان لديكورات مميزة للبيت:





  • للألوان تأثير قوي على أحوالنا المزاجية وسلوكياتنا؛ لذا فاختيار لون ما داخل ديكورات البيت سيتوقف على مدى شعورنا بالراحة تجاه هذا الديكور وتكيفنا معه. ولكي لا يتم الوقوع في حيرة أثناء اختيار ألوان ديكورات البيت من الممكن الاستعانة بتلك النسب في توزيع الألوان بحيث:





يشغل اللون الرئيسي(‏%60)‏ من مساحة الغرفة، واللون الثانوي(‏%30) ‏من مساحة الغرفة، واللون الثالث عادة يساعد على إبراز اللونين السابقين اللذين تم اختيارهما. وينصح أن يشغل اللون الثالث (‏%10)‏ من مساحة الغرفة‏.‏


  • الأخذ في الاعتبار بأن الألوان الفاتحة تلاءم الغرف الصغيرة‏ والضيقة.‏ حيث تجعلها تبدو أكثر اتساعا،‏ والأسقف المنخفضة تجعلها أكثر ارتفاعا‏. وعلى العكس من ذلك‏، فالألوان الداكنة في ديكورات البيت تستخدم في الغرف الكبيرة أو الأسقف المرتفعة‏.‏
التنسيق لديكورات مميزة للبيت:










هناك من يتبع طريقة التنسيق النمطي في ديكورات البيت، وتعد من أسهل الطرق ضمن أساسيات تزيين البيت، لكنها ليست أكثرها جمال وتميز. لكن تجنب النمطية لا يعني بالضرورة أن تعم الفوضى في البيت‏,‏ لذا يجب محاولة البحث عن نقطة ارتكاز تكون بمثابة مركز للغرفة، يتم تنسيق الأثاث حولها‏ كالمدفأة مثلاً أو التلفاز,و‏الحرص كذلك على أن تضم الغرفة أشياء ذات ارتفاعات وأطوال مختلفة‏ لكن بشكل متوازن ومريح للعين والنفس





تحيـــــــاتي



المصدر: منتديات جراح

lh in Hss hojdhv l,ru hgfdj???


w,v lh in Hss hojdhv l,ru hgfdj??? []d] 2012

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ما هى أسس اختيار موقع البيت؟؟؟ جديد 2012 تحدي سُلَهـٌ آلٌمٍحٌذُوٌفآتـ | ŤŖăŚή ★ ، 0 2011-12-06 10 : 04 AM
ما هى أسس اختيار موقع البيت؟؟؟ تحدي سُلَهـٌ آلٌمٍحٌذُوٌفآتـ | ŤŖăŚή ★ ، 0 2011-12-06 30 : 02 AM
اختيار شركة ابل لشعار التفاحة المأكولة 2012,شركة أبل واختيارها للشعارها ,سب اختيار شركة ابل لشعارها تحدي سُلَهـٌ آلٌمٍحٌذُوٌفآتـ | ŤŖăŚή ★ ، 0 2011-08-25 00 : 01 AM
جديد شرح تفاصيل تحميل, هل قامت شركة مكتوب باغلاق موقع محرك البحث عربي تحدي سُلَهـٌ آلٌمٍحٌذُوٌفآتـ | ŤŖăŚή ★ ، 0 2011-06-02 23 : 08 PM
البيت الابيض وقطر : للشعب التونسي الحق في اختيار زعمائه...ومحمد الغنوشي يتولى زمام ال تحدي سُلَهـٌ آلٌمٍحٌذُوٌفآتـ | ŤŖăŚή ★ ، 0 2011-01-14 10 : 10 PM


الساعة الآن 28 : 10 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.8
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2012
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2012